احصائيات المدونة

صفحتنا على الفيس بوك

المشاركات الشائعة

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

وصف الجان وتحصين الإنسان


- وصف الجان :

- مدة الحمل عند الجان 15 ساعة ، الواحدة منهم تلد من 7 إلى 12 ومنهم التى تلد 15 .

- عددهم اكثر من عدد البشر بمليارات المرات .


س – ما هى الحكمة من ذلك ؟


ج – الحكمة من ذلك أن المياه الموجودة فى كوكب الأرض 72% و28% يابسة و 72% يسكنهم الجن الذى له مملكته فوق المياه مثل ما ورد فى الأحاديث أما 28% لا نسكنها وحدنا .

- فهم يسكنون معنا أيضاً فى 28% ولا ينكره أى إنسان لأنهم سكان معنا موجودين معنا فى البيت وهذا شىء لا ينكر ، الجن موجود ومخالط ومعاشر فى كل مكان .

- طولهم : اختلف كما ورد فى كتاب الأيتام ، يقول أنهم ما بين ثلاثة أشبار إلى ثلاثة ونصف شبر ، يعنى ما بين 65 إلى 70سم .

- العين : مستطيلة ، الأنف : فى وسط الوجه أنها كورة ، أيديهم : طويلة بالنسبة لأجسامهم ،أظافرهم : طويلة لهم قرنان صغيران من الجوانب ، وأذنهم : طويلة .

- عيناهم فيها أشعة تميل إلى الحمراء ولكن ألوان العينين مثل ألوان عيون البشر ، تجد المراة فى قمة جمالها أن يكون شعرها ماشى على الأرض وراءها ، وكما يلبسون الحذاء فى رجل واحدة ( الرجل الشمال ) ومن ورق البرد ، ثبت عن رسول الله " صلى الله عليه وسلم " يقول " لا تمشوا فى نعل واحد فإن الشيطان يمشى فى نعل واحد " .

- طفولتهم : تظل حتى 40 سنة ، سن الزواج والشباب من 170 إلى 250 سنة ، ويعيشوا مئات السنين ويجوز أكثر من ألف سنة هذه هى أعمارهم . يتناكحوا ويتزوجون مثلنا تماماً ولكن بطريقتهم . إنما الذين يقولون أنه يتشبه برجل ويإتى إمرأة ، وأنها تحمل منه هذا كلام لا شىء فيه من الصحة ، ولا يمكن أن يحدث ذلك لأن طبيعتهم غير طبيعتنا والتكوين غير التكوين ، والأبدان غير الأبدان ، ثم بعد ذلك عندما يتشكل فإنه يتشكل بكل الأشكال ولكن بصعوبه .


س- ما هو الفرق بين الجن . الشيطان . إبليس . المرج ؟ وما هى المشكل وهم أمم وإحنا أمم وما الذى يجعل المشكلة تحدث ؟

ج – نص القرآن : يقول الحق تبارك وتعالى : (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لاَدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاّ إِبْلِيسَ أَبَىَ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ) [سورة: البقرة - الأية: 34] .

- قال تعالى: (وَإِذَا قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لاَدَمَ فَسَجَدُوَاْ إِلاّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبّهِ ) [سورة: الكهف - الأية: 50]

- إبليس أصلا كان من الجن وكان عابد وطائع ولكنه كان متكبر ومتغطرس .

- ربنا سبحانه يقول له استكبرت أم كنت من العالين بمعنى استكبرت أن تسجد لأدم . لذلك أول جريمة عصى الله فيها فى الأرض هى التكبر ولم يسجد . اول ما تكبر أصبح إبليس .

- أصل إبليس كان متزوج جنيه ، الجنية وافقته على هواه ، أولاد إبليس من الجنية اسمهم شياطين ، إبليس الكبير له أثنى عشر مملكة متفرقين فى كل مكان .

- الجان : إما عفريت أو مرج .

- العفريت : هو الأقوى .

- المرجة : ضعيف البنية لا يستطيع أن يتشكل بأشكال أخرى . كل ذرية إبليس الذين هم الشياطين كلهم فسقة .

- الجن : منهم العاصى ولكنهم مسلمين كما يحدث عندنا ومنهم مؤمنين . 


س – كيف نستعيذ من الجن ؟ وهل توجد صور مزعجة للجن ؟ وهل توجد حاجات تجعلهم يتقلقلوا ؟ وهل ممكن يكونوا فى حالهم نحن عندما نستعيذ تحدث مشكلة ؟ وهل الواحد لما يستعيذ يكون هذا خير ؟ 

ج- الإستعاذة بالله سبحانه وتعالى معناها الألتجاء إلى الله . ربنا سبحانه وتعالى يقول : (وَأَنّهُ كَانَ رِجَالٌ مّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مّنَ الْجِنّ فَزَادوهُمْ رَهَقاً) [سورة: الجن - الأية: 6]

- كان يستعيذ بالجن لماذا ؟ فابقى معه وإذا كنت تريد ان تلتجئ له فالتجئ له واجعله ينفعك .

- وعندما يحد الجن الإنس ضعيف يقولون هذا ضعيف نستطيع السيطرة عليه . 

- فزادوهم رهقا ، أولاده وكلهم يبدءوا يعملون معه الأفاعيل فزادوهم رهقاً الذين هم رجال كانوا يستعيذوا بالجن ويعرفون إنهم ضعفاء فيزيدوهم رهقاً على رهق ويقلقونهم من نومهم ونحن الذين نعطيهم الفرصة .

- الرسول " عليه الصلاة والسلام " رأى اثنين يسبا بعضهما واحمرا وجههما فعرف أن الشيطان تلبس بهما الأثنين .

- قال الرسول للصحابى الذى كان معه : والله إنى لأعلم كلمة لو قالها أحدهما لذهب عنهما الآثم . فقال له الصحابى ما هى قال يستعيذ بالله ثم يتفل عن يساره ثلاثه . يستعيذ بالله أى يلتجئ إلى الله يعنى أنه بعيد عنهم والله كفيل بهم هو الذى سيصرفهم .

- والجان المؤمن الذى هو قرينك يغضب جداً عندما يعمل صاحبه معصية – مثلاً عندما يجده يسرق يتركه ويذهب .

- قرينك موجود معك على طول ، كل واحد له قرين ، كل واحد وحظه فى قرينه .. كل البيوت فيها جن . والبيوت التى سكانها من الجن لو كانوا من المسلمين يعينوا أصحاب البيت على الطاعة .

- مثال : ممكن وأن نائم تسمع الأذان وتنهض وتقوم .

- أيه رأيك إن الذى معك فى بيتك جن صالح يعمل لك أى شىء ويصحيك . تجد أى شىء وقع فى المطبخ فتجد نفسك تقلبت وتقوم وتسمع الأذن .




س - نفترض إن معى جن غير صالح أنا ذنبى أيه فى ذلك ؟

ج – السبب بأن الجن غير مسلم هو الإنسان غير طائع لله وغير صالح .

- أما عندما يكون الإنسان صالح يتركه الجن ويقول يا عم إيه اللى هيوجع دماغنا مع الرجل ده ويقوم سايبه وماشى ، لماذا ؟ أصل مستحيل لأنه لا تنفعه الإستقامة ، إذن القوة هى الإلتجاء إلى الله . 

- وبالإستعاذة بالله سبحانه وتعالى فى أمورنا كلها لا يمكن أن يأتى إلينا .

- الرجل الصالح عندما جاء له الشيطان لكى يزين له شىء ويجعله يعمل سيئة ماذا يفعل .. قال لو جاء أرده .. قال لو جاء لك تانى .. قال أرده .. قال لو جاء لك ثانى .. قال أرده .. قال لو جاء لك ثانى .. قال أجاهده – هل هذا شىء معقول .. قال لو أنك ترعى غنم وجاء وقطع عليك الطريق قال أجاهده ما أستطعت قال ألا أقول لك شىء – استعن برب الغنم .. أنت ستلجأ لصاحب الغنم فهو لا يإتى لواحد قوى الإيمان .

- ما معنى الإستعاذة .


س - الإستعاذة والبعض الآخر لا تؤثر فيه ، وهل يوجد جن ماجوسى لا يتأثر بالقرآن ، وما هى الوقاية ؟ وكيف نحصن أنفسنا 

ج – إذا كان متوكل بالمكان يقول الأتى : 

- الإستعاذة بالله أى إلتجأت إلى الله ، وإذا وجد الجن الإنسان ضعيف فزاده رهقاً ويبدأ يفعل معه الأفاعيل فزاده رهقاً ، هؤلاءهم الرجال الذين استعاذوا بالجن يبدأ يتعبه ويقلق نومه .

- لطرد الجن : رجل دخل بيته وجد الجن يقول له لا تجاورنا لا تجاورنا ، يعنى أخرج من البيت هذا ملكنا ، فعز عليه وقال هذا بيتى ويطردنى مش ممكن ، قال أرسلت إلى أهل الكوفه والبصرة لأن عندهم علم ، قالوا الذى حدث عندك حدث عندنا بالضبط ، كان عندنا بئر كل ما نرمى فيه الحبل وننزل الحبل ينقطع الحبل ، كل ما نحاول نحضر ماء ينقطع الحبل إلى أن جاء واحد من العلماء وقرأ كلمتين على الجردل الذى به الماء وقام برميه فى البئر وطلع منه نار .

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا