احصائيات المدونة

صفحتنا على الفيس بوك

المشاركات الشائعة

الخميس، 21 فبراير 2013

أفضل الطرق لإبطال السحر والمس والعين




الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، خالق الأرض والسماوات، أخرج الناس إلى النور من بعد الظلمات، والصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين، ذي الخلق العظيم، بالمؤمنين رؤوف رحيم، المبعوث رحمة للعالمين، أما بعد ..


وأفضل الطرق لإبطال أي نوع من أنواع السحربإذن الله تعالى سواء كان مأكول أو مشروب أو مدفون أومكفون أو مرشوش أو على كائن حي أو معلق أو مطلسم .. الخ هو:

الأربعاء، 20 فبراير 2013

سحر منع الحمل





بين الطب والعلاج بالقرآن

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، خالق الأرض والسماوات،أخرج الناس إلى النور من بعد ظلمات، والصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين، ذي الخلق العظيم،بالمؤمنين رؤوف رحيم، المبعوث رحمة للعالمين،أما بعد ..

أسباب الخلاف بين المعالجين بالقرآن الرقاه






" رسالة إلى معالج "


الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، خالق الأرض والسماوات، أخرج الناس إلى النور من بعد الظلمات، والصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين، ذي الخلق العظيم، بالمؤمنين رؤوف رحيم، المبعوث رحمة للعالمين، أما بعد..

أأسباب تأخر شفاء بعض حالات



المس والسحر والعين 
رسالة إلى مريض 

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، خالق الأرض والسماوات،أخرج الناس إلى النور من بعد الظلمات، والصلاة والسلام على النبي الصادق الأمين، ذي الخلق العظيم،بالمؤمنين رؤوف رحيم، المبعوث رحمة للعالمين،أما بعد ..

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

حقائق واسرار لبس الجن لانسان:





العشق: فرط الحب وقيل وهو عجب المحب بالمحبوب يكون فى عفاف الحب
الجن كافرهم ومسلمهم يعيشون معنا في أسواقنا في محلاتنا في مدارسنا معنا في بيوتنا في الغرف والمطابخ
والحمامات

مفسدات التحصين مهم جدا لمن يعانون من السحر او المس




كثير من الناس .. عندما يصاب .. يسأل كيف أصبت ؟ لماذا ؟
كيف دخل الشيطان ?
وعندما يراجع معه المعالج .. تحصيناته .. يجده لا يصلي أو يرتكب
المعاصي .. أو إنها متبرجة سافرة .. الخ .
والبعض الآخر .. يلتزم ببرنامج علاجي .. ويبدأ يتحسن ..
ثم تطول الفترة .. أو يصاب مرة أخري أو ينتكس بعد قرب شفاء ..
وعند مراجعته .. يتضح أنه تارك للأذكار وأنه يشعر بضيق
وكسل عند ذكرها .. أو متهاون في الصلاة الخ .
وكل ذلك سببه عدم التحصين الجيد والاستمرار عليه .
أكرر والاستمرار عليه .

ماهي أنواع السحر ؟



ما هو السحر ؟
السحر هو تغيير الشىء عن حقيقته بطرق مختلفة يتكلمُ به الساحر أو يكتبه فيؤثر في بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة له، وله حقيقة ، منه ما يقتل ، ومنه ما يمرض ، ومنه ما يأخذ الرجُل عن امرأته فيمنعه وطئها ، ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه ، ومنه ما يبغض أحدهما على الآخر.

وصف الجان وتحصين الإنسان


- وصف الجان :

- مدة الحمل عند الجان 15 ساعة ، الواحدة منهم تلد من 7 إلى 12 ومنهم التى تلد 15 .

- عددهم اكثر من عدد البشر بمليارات المرات .


س – ما هى الحكمة من ذلك ؟

سحر القرين







اعراض القرين المسحور (سحر القرين ) وعلاجه

فسحر القرناء هو اعتى انواع السحر ولكن فك سحر القرين هو فهو اصعب ما يكون
لاسباب عدة منها على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر:..
1- سحر القرناء لا يكون الا عن طريق ساحر عات فى الاجرام والكفر والزندقة
2-سحر القرين هو سحر مركب ومزدوج لان الساحر يقوم بسحر الانسى وسحر قرينه ايضا

مـــا هـــو القـــريـــن ؟ و ما سبب وجوده ؟ ومـــا هيئتـــه؟




ما هو القرين؟
و ما سبب وجوده ؟
ماهيئته ؟
ومالفرق بينه وبين العارض؟
هل من الممكن للانسان ان يؤثر علي قرينه؟
اسئلة يجيب عليها هذا الموضوع
القرين " 

كيفية دخول الجنى جسم الانسان:






الجن عبارة عن ريح ذرات من الهواء وجسم الانسان به مسام وفتحات يمكن للجنى ان يدخل من اى مكان فى جسم الانسان .
والدليل على ان الجن ريح.

حقائق واسرار لبس الجن لانسان:






العشق: فرط الحب وقيل وهو عجب المحب بالمحبوب يكون فى عفاف الحب
الجن كافرهم ومسلمهم يعيشون معنا في أسواقنا في محلاتنا في مدارسنا معنا في بيوتنا في الغرف والمطابخ 
والحمامات 
يقول النبى صلى الله عليه وسلم ان الشيطان يحضر احدكم عند كل شى من شانه ان يحضره عند طعامه فاذا سقط من احدكم اللقمة فليمط ما كان بها من اذى ثم لياكلها ولا يدعها للشيطان فاذا فرغ فليلعق اصابعه فانه لايدرى فى اى طعامه تكون البركة
والجن يروننا ولا نراهم يقول الله سبحانه وتعالى(يابنى ادم لايفتننكم الشيطان كما اخرج ابويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما انه يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم انا جعلنا الشياطين اؤليا للذين لايؤمنون) الاعراف الاية 27

ولقد من الله سبحانه وتعالى على بني آدم بحسن الخِلقة يقول الله تعالى في سورة التين : ( لقد خلقنا الانسان فى احسن تقويم) فسبحان من أبدعه وجمله فالجن يعجبون بحسن خلقتنا وجمالنا وقد يعجبون بأشخاص لا لجمالهم ولكن لخفة دمهم وحسن دعابتهم أو غير ذلك فيعشق الجني الإنسية أو تعشق الجنية الإنسي كما هو حاصل بين بني آدم من العشق والإعجاب .

فإذا كان الإنسي يعشق الإنسية لجمال عينيها فما بالك بمن تتجرد من ثيابها أمام شيطان امام النظر الى المرايا او عند الاستحمام عن على ابن ابى طالب رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه : بسم الله الذي لا إله الا هو 

يقول ابن تيمية : صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للإنس مع الإنس 

ومن المعلوم أن الذي يعشق في عالم الإنس صاحب الوجه الحسن رقيق البشرة أبيض الجلد ولكن هذا الذوق لا تجده في عالم الجن ، ولو كان الجمال هو الغاية عند الجن لما بقي الجان العاشق في جسد الممسوس بعد أن يكبر سنه ويشيب رأسه ويتجعد وجهه وتتساقط أسنانه 

وحالات العشق هي في الحقيقة من أصعب حالات الاقتران ، وهي حالات مستعصية للغاية يصعب معها اقناع الجن بالخروج وترك المصروع وذلك بسبب تشبث الجني بجسد من يعشق من الإنس خصوصا إذا كان المصاب لا يؤمن باللبس والعشق من الجان

وكثير من الشياطين لا تعشق الإنسان الممسوس ولكنها تعشق الجسد فقط فهي تأكل وتشرب وتستمتع به ولا تبالي بالإنسان إذا ما كان سعيدا أو حزينا ، بل قد تتسلط عليه بالأذى والسهر والتعب لخدمة السحر أو العين أو لمجرد أن يخالف المصروع هوى الجان

وهذا النوع من الاقتران تكون له أحيانا بعض الأعراض :
فمن أعراضه أن يكثر مع المعشوق الاحتلام في اليقظة والمنام ليلاً ونهاراً وقد يشعر المعشوق بمن يتابعه ويحتضنه دون أن يراه وقد يسلب الإرادة فلا يستطيع على الحركة أو صراخ ويشعر بمن يعاشره اغتصاب وهو مستيقظ غير نائم وربما يشعر بأن شيئا ما يثير شهوته حتى يقذف وهو مستيقظ وفي كامل وعيه أما في الحلم تتم المعاشرة كاملة يحصل الإيلاج وإذا ما فرغ من حلمه واستيقظ وجد نفسه متعبا وكأن الأمر حقيقة وقد يصاب المريض بالنعاس في أي وقت في العمل أو في المدرسة ويحتلم .

وقد أن يتدرج الشيطان في التشكل للمعشوق في بداية الأمر في المنام كأن يرى المعشوق في منامه صورة امرأة جميلة أو رجل وسيم وأنها معه في زواج ومعاشرة وتتكرر هذه المنامات حتى يصبح الشكل مألوفا للإنسي ( أحيانا يكون التشكل في صورة رجل أو امرأة يعرفها الإنسي او اشخاص من المحارم وهذا هو الشائع) يرى في المنام شخصا على أحسن صورة يقترب منه ويداعبه ويعاشره وتجد بعض الإنس يتلذوذن بتلك المداعبة ويهيمون بذلك الخيال وتجدهم يأنسون بالعزلة ويسارعون الى النوم لعلهم يرون ذلك الطيف الجميل 

فإذا تبين للجن العاشق أن الشاب أو الشابة راغب في هذه الخيالات العارية والدعابات الجنسية في اليقظة والمنام قد يتشكل له في اليقظة عن طريق التخيل بالعين ويتحدث مع عشيقه أو عشيقته عن طريق الوسوسه حتى يتعلق الإنسي في هذه الصورة الجميلة المزيفة

فإذا وافق الإنسي عشيقه من الجن بفعل الفاحشة معه أو حتى لو تركه ولم يسعى للعلاج فإن الشيطان يتمكن منه ويستحوذ عليه لأنه لم يحفظ حدود الله لان الجماع مع الجن فى الاحلام او بين النوم واليقظة تدخل فى حالة الزنا ولايكون موقف عابر او شى عادى ويخشى عليه أن يتركه الله سبحانه وتعالى ولا يبالي به بأي واد هلك فتتفرد به الشياطين وتتلاعب به كيفما شاءت يقول الله تعالى في سورة الأنعام(ويوم يحشرهم جمعيا يامعشر الجن قد استكثرتم من الانس وقال اولياؤهم من الانس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا اجلنا الذى اجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها الا ما شاء الله ان ربك حكيم حليم)

منهج مقترح لعلاج العين والسحر والمس بإذن الله



منهج علاجي :
يقرأ الرقية التالية في الفجر والمساء
 الرقية العامة:
1- الفاتحة 7 مرات مع النفث على الصدر بعد كل مرة 
2- أول خمس آيات من البقرة مع النفث 3 مرات 
3- آية الكرسي 7 مرات مع النفث 

رقية العين مطول






أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

" بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم "

" الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ "

الفرق بين العين والحسد:





1)- الاشتراك في الأثر والاختلاف في الوسيلة والمنطلق :
قال الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي - رحمه الله - : ( ويشتركان - الحسد والعين - في الأثر ، ويختلفان في الوسيلة والمنطلق ، فالحاسد : قد يحسد ما لم يره ، ويحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، ومصدره تحرق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، وبتمني زوالها عنه أو عدم حصولها له وهو غاية في حطة النفس 0 والعائن : لا يعين إلا ما يراه والموجود بالفعل ، ومصدره انقداح نظرة العين ، وقد يعين ما يكره أن يصاب بأذى منه كولده وماله ) 0( اضواء البيان - 9 / 644 ) 

صفات السحرة وأعمالهم :



1- يسأل عن اسم الشخص واسم أمه.
2- قد يطلب الساحر أثر وذلك لأن الشياطين لهم حاسة شم أكبر من البشر بكثير.
3- يتمتم بما لا نفهم على الهواء أو المشروبات أو الطعام أو يكتب حروفاً أو أرقاماً أو جداول أو طلاسم أو يكتب القرآن مقطع أو حروفه مقلوبة أو بين آياته رموز وطلاسم أو يدعي بأنه كتب أسماء الله تعالى بغير العربية.

تأثير المس العاشق على المصاب



المس العاشق يختلف نشاطه في السيطرة على جسد معشوقه ونفث سمومه في داخله ، كما أنه ينشط في التأثير على عقل المصاب ، وينتج عن هذا تأثر المصاب بعدة تأثيرات نفسية وعضوية أُلخصها لكم في الجوانب التالية :

اذكار الصباح والمساء مكتوبة مع فضائلها



(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب)


بسم الله الرحمن الرحيم
اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)

الرقية الشرعية ضوابطها وأحكامها :





بسم الله الرحمن الرحيم

الرقية الشرعية ضوابطها وأحكامها :

 الرقية الشرعية هي علاج المس والسحر، ولقد عالج صلى الله عليه وسلم كثيراً من الحالات وتبعه الصحابة الكرام - رضي الله عنهم - في ذلك، والأئمة الأعلام من بعدهم رحمهم الله رحمة واسعة.. 
 ولما اختلف المعالجون إلى طرق وأساليب يتوقف عندها المسلم كثيراً لما تحويه من بدع وافتراءات، وبعضها ضرب من ضروب الخرافات والدجل، واندس بينهم بعض المفسدين والمدعين الجاهلين، فخالط طالحهم صالحهم لبّسوا على الناس، وأحدثوا في الرقية ما لا ينبغي، ولقد قال صلى الله عليه وسلم:
((سيلي أموركم بعدي رجال يطفئون السنة ويعملون بالبدع))
[رواه الطبراني في الكبير عن عبد الله بن مسعود]

ضوابط الرقية الشرعية :
 نختصرها فيما يلي:
1 ـ ألا تكون رقية شركية :
 حيث قال صلى الله عليه وسلم:
((اعرضوا عليّ رقاكم، لا بأس بالرقي ما لم يكن فيه شرك))
[مسلم عن عوف بن مالك]
2 ـ ألا تكون رقية سحرية :
 حيث بيّن جلَّ وعلا أن الساحر لا يفلح أبداً، فقال سبحانه:
﴿ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ﴾
[ سورة طه: 69 ]
3 ـ ألا تكون الرقية من عرّاف أو كاهن ولو لم تكن سحرية :
 بل يجب أن تكون من ذوي العلم وأهل التقوى والصلاح، ولو كانوا من غير أهل العلم، حيث قال تعالى:
﴿ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنْ الْمُتَّقِينَ ﴾
[ سورة المائدة: 27 ]
 وفي إتيان الكهنة والعرافين تعارض مع أمر الرسول صلى الله عليه وسلم:
((من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ))
[أخرجه أبو داود عن أبي هريرة]
4 ـ أن تكون الرقية بعبارات و معان مفهومة :
 لابد من أن تكون الرقية بعبارات ومعان مفهومة، فإن لم يعقل معناها ولم يفهم محتواها لم يؤمن خلوها من الشرك والكفر المبطن، وقال ابن حجر رحمه الله: "أجمع العلماء على جواز الرقية عند اجتماع ثلاثة شروط: أن تكون بكلام الله تعالى أو بأسمائه وصفاته، وباللسان العربي، أو بما يعرف معناه من غيره، ويعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها، بل بأمر الله عز وجل".
5 ـ ألا تكون الرقية بهيئة محرمة :
 كأن يتعمد الراقي-حال الرقية- أن يكون جنباً، أو في مقبرة، أو في حمام، أو حال كتابته للطلاسم، أو حال نظره في النجوم، أو يتلطخ بالدماء، أو النجاسات وغيرها من الأحوال السيئة.
6 ـ ألا تكون الرقية بعبارات محرمة :
 ألا تكون الرقية بعبارات محرمة كالسب أو اللعن، لأن الله لم يجعل الدواء والشفاء في المحرم.
7 ـ ألا يُعتقد أن الرقية وحدها تستقل بالشفاء :
 ألا يعتقد الراقي والمرقي بأن الرقية وحدها تستقل بالشفاء، أو دفع المكروه، بل رحمة الله وتوفيقه، وإخلاص العبد، وصدق التعامل مع الكتاب والسنة.
أقسام الرقي :
 الرقية.. سلاح لقوة التأثير أو ضعفه وفق درجة الإخلاص والاعتقاد، وهي على قسمين:
أ – توقيفية :
 وهي التي أتت بألفاظ معينة، وأعداد معينة ومعلومة، وأوقات وهيئات محددة، ولا يجوز تبديلها أو تعديلها بحال من الأحوال، لأنها من الشرع الحكيم.
ب - اجتهادية بالضوابط :
 لا يجوز إطلاق العنان للرقية، ودليله -أثبتت التجارب- فلابد من عرضها على العلماء الأجلاء حتى يعطوا الموافقة والجواز ، أو الحرمة والابتعاد والتوقف ليقطعوا دابر المشتبهات ومداخل الشيطان.
الفتن التي تصيب الراقي :
 هناك ثلاث فتن تصيب الراقي: 
 فتنة المال، حيث يكثر المال عنده من جيوب هؤلاء المساكين.. 
 وفتنة النساء، حيث قد يختلي بهن ويراهن في أوضاع سيئة.. 
 وفتنة الشهرة من خلال حديث المغرر بهم، أو عبر اللقاءات الإعلامية، وحديث الناس.. 
 نسأل الله النجاة منها.
التجاوزات :
 هناك مخالفات وتجاوزات وبدع يقترفها بعضهم، أهمها:
أولاً ـ جلد الذئب :
 وهذا شر عظيم يقترفه بعض الدجالين والمشعوذين من مدّعي الرقية، حيث يحرق جزءاً من جلد الذئب ليشمه المريض، أو يكتب عليه بعض الطلاسم أو الآيات بحجة حمله للتحرز والحفظ من أذى الجن، لأن الجن يخشى الذئب! فلماذا لا يستخدم الحمار، لاسيما أن الحمار جاء فيه حديث أن الحمار إذا نهق رأى شيطاناً!! 
 ولقد أجابت اللجنة الدائمة على هذا العمل: "إن استعمال الراقي لجلد الذئب ليشمه المصاب حتى يعرف أنه مصاب بالجنون، عمل لا يجوز، لأنه نوع من الشعوذة والاعتقاد الفاسد، فيجب منعه بتاتاً "..
 وقولهم: "إن الجن يخاف من الذئب خرافة لا أصل لها".

ثانياً ـ كتابة بعض آيات من القرآن على جسد المريض بحجة علاجه بها:
 ويكون ذلك على يد المبتلى بالمرض أو رجله أو صدره وغيرها من الأماكن، وهذا مخالف لصريح الأدلة لما فيه من إهانة آيات الله، وإذا كانت النجاسة تدرك هذه الآيات فذلك كفر والعياذ بالله. 
 ولقد صح عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قوله:
(( إنما أخشى عليكم شهوات الغي في بطونكم وفروجكم ومضلات الهوى))
[صحيح رواه أحمد والبزار عن أبي برزة]

ثالثاً ـ بدعة حرق آيات من القرآن أمام أنف المصاب :
 بعض المعالجين يكتب آيات على قطعة من القماش ويحرقها، ثم يقربها من أنف المصاب بحجة استقصاء الجن وحرقه وتعذيبه، وأن هذه الرائحة ستحرقه وتقتله أو تخنقه، ومنهم من يضعها في المسك ويحرقها وغيرها من التصرفات، وهذا إثمه عظيم ومبين، فلا يجوز التداوي والعمل به لما فيه من إهانة لكتاب الله، ومخالفة للعلاج المشروع منذ خير القرون ومن تبعه بإحسان.

رابعاً ـ  كتابة الطلاسم الشركية والرموز الشيطانية :
 عندما يسألهم المريض يقول الراقي: هذه أسماء الملوك العظماء من الجن، وهذا ما يخيف الجن ويخرجه فوراً ويكتبوها باللغة السريانية.. قال ابن تيمية - رحمه الله: "ولا يشرع الرقي بما لا يعرف معناه، لاسيما إن كان فيه شرك، فإن ذلك محرم وعامة ما يقوله أهل العزائم فيه شرك".

خامساً ـ استخدام حرز وخرز العصور السليمانية السبعة المفتراة :
 استخدام حرز وخرز العصور السليمانية السبعة المفتراة، وتذويب الرصاص على رؤوس الأطفال لإزالة الخوف وغيرها من الإدعاءات، فهذا باطل وافتراء على سليمان - عليه السلام - وافتراء على النبي صلى الله عليه وسلم .

سادساً ـ بدعة القراءة على كل شيء :
 كالقراءة على خزان الماء فوق المنزل، وعلى المكياج، وعلى طعام المنزل كل يوم. 
 لاشك أن القراءة على قارورة الماء والزيت بعد فتحهما، وقراءة أوراد مخصوصة وثابتة، والنفث فيها من الأمور الجائزة، ولكن وصل الحد إلى القراءة على كل شيء.. 
 قال أحد العلماء: "لا صحة لهذا العمل، ولا يقر على مثل هذا العمل، ولا تفيد هذه الرقية عادة إلا أن تكون قليلة، كالإناء .. يقرأ الآية ثم ينفث فيه.. والغالب أن من يفعل ذلك يقصد كسب المال، والاحتيال على تحصيله بصورة ظاهرها الصلاح أو الخير، وباطنها أسود كسواد الليل وهو محرم عليهم". الفتاوى الذهبي

سابعاً ـ الذهاب إلى السحرة والدجالين :
 هناك من الرقاة من إذا فشل رخص للآخرين بالذهاب إلى السحرة وأشباههم، وهذا فيه ترسيخ لقواعد الفساد وهدم أركان الرقية، ويسهم في دعم الحرب على التوحيد، والحديث صريح في هذا الجانب:
((من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد))
[أخرجه أحمد والحاكم عن أبي هريرة]
 وأجاب العلماء الأفاضل نفع الله بهم: نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن التداوي بالمحرم، فقال صلى الله عليه وسلم:
((تداووا ولا تداووا بحرام))
[أخرجه أبو يعلى في مسنده عن أبي الدرداء]

ثامناً ـ الخلوة بالنساء وكشف موضع الرقية :
 كان الصالحون يخافون على أنفسهم من فتنة النساء رغم رسوخ أقدامهم، وكبر سنهم، وذهاب أبصارهم، والرقاة والمعالجون في هذا الزمان - إلا من رحم الله - لا يتحرج أحدهم من الانفراد بالمرأة الأجنبية بغير محرم، ويتعللون بتعللات فاسدة ويتناسون حديث:
((أَلَا لَا يَخْلُوَنَّ رَجُلٌ بِامْرَأَةٍ إِلَّا كَانَ ثَالِثَهُمَا الشَّيْطَانُ))
[ سنن الترمذي عن ابن عمر]
 قال ابن القيم - رحمه الله-: "ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصل كل بلية وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة".

تاسعاً ـ إطفاء الإضاءة ثم إغلاق العين ومد الخيال :
 إطفاء الإضاءة، ثم إغلاق العين ومد الخيال إلى رؤية أشخاص، واتهامهم أنهم وراء سحرها، أو إلحاق الأذى بها.
 من الأمور المؤسفة التي تحدث أن يأمر الراقي بإطفاء الإضاءة، ثم شم بعض الطيب، ثم يأمر المريضة أن تغلق عينيها، وتطلق العنان لما تراه حتى إذا اقتربت رؤيتها يسألها من رأيت؟ فتقول: فلان أو فلانة، ثم يقول: هي التي ألحقت الأذى بك، ثم تنتشر العداوة، والبغضاء، والكراهية، وقطع الأرحام، بسبب كذب الجان أو التخيلات أو الوهم.. وهل هذا أساس يبنى عليه؟ وهذا لا يحدث إلا عندما يتصل الراقي بالجان - والعياذ بالله.

العاشر ـ  بدعة ربط أطراف اليد أو الرجل :
 وذلك تحت ذريعة حبس الجن في جسد المريض..والمتأمل يجد أن الله سبحانه وتعالى أعطى الجن خاصية بحيث يجري في الدم ويكون قريناً مع الإنسان، وله أماكن وأوقات، ولم ينقل أن الشيطان له القدرة على تفجير رأس العباد، أو بطونهم، أو رؤوسهم، أو الخروج من العين، ولكن الإنسان محفوظ، والله سبحانه جعل الملائكة يحفظونه بأمره، وهذه مزاعم ومخاوف ليست في محلها، ولكنها تخرصات الجن وأوهامهم.. 
 قال أحد العلماء: هذا الادعاء غير صحيح، فالله سبحانه وتعالى أعطى الجن القدرة على الدخول والخروج عند غفلة الإنسان وضعف إيمانه، أما أن يلحق الأذى المادي بالإنسان فهذا يخالف قوله تعالى:
﴿ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ*إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ ﴾
[ سورة النحل: 99-100]

الحادى عشر ـ تحديد أعداد لقراءة سور وأحاديث لم يأت النص صراحة على ذلك:
 تحديد أعداد لقراءة آيات وسور وأحاديث عديدة أو قراءة سورة بعينها لم يأت النص صراحة على ذلك، وهناك نصوص واضحة تدل على قراءة بعض الآيات والسور أو الأحاديث في عدد معين، مثل الفاتحة -7 مرات-، والمعوذات -3 مرات-، وقراءة آية الكرسي، وآخر آيتين من البقرة -مرة واحدة-، وأحاديث مثل -بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء- -3 مرات- وهكذا.. 
 فبعض العيادات توزع نشرات.. قراءة الفاتحة -4 مرات- وغيرها من الآيات والسور التي لم يأتِ نص عمّن سبقونا منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم خير القرون - رضي الله عنهم جميعاً-.

الثانى عشر ـ إشاعة أمور تحذيرية وجانبها الصواب :
 كأن يقول: لا تسخن الزيت! طيب.. إذا كان الجو بارداً ماذا يفعل المريض؟ وما الحرج في ذلك؟ 
 وقولهم: لا تغتسل في الحمام واغتسل في المطبخ، وضع -طشت تحتك- لأنه ماء مقروء عليه! ولا دليل على تحذيراتهم تلك.. وماء زمزم نهايته إلى المجاري، بل حتى هذا الماء يجتمع من مجاري المطبخ إلى مجاري الحمامات!! 
 وكذا قولهم: لا تغتسل بالماء والصابون، وشَغّل القرآن وأنت تغتسل! 
 كل ذلك من الأوهام التي لم ينزل الله بها من سلطان.

الثالث عشر ـ  القراءة الجماعية وآثارها السلبية :
 الأصل في الراقي أنه يسمع من المبتلي أو أهله ثم يشخص الحالة، ويقرأ الأوراد الصحيحة في هذا الباب، أما فتح مكبرات الصوت، ثم النفث على الجميع، فهذا مخالف من وجوه عدة منها: 
 عدم استخدامها من قبل في زمن السلف الصالح - رضي الله عنهم جميعاً - ثم اختلاط السليم مع المريض، والمريض العضوي مع النفسي، وربما تعرض السليم لما أصاب غيره ممن حوله من ذوي الإيذاءات والابتلاءات الشيطانية، وردود الأفعال من هلع وصراخ وضحك وبكاء وفوضى يعيشها الناس في المكان بين هرج ومرج لا يليق بمجالس ذكر الله تعالى، ويتحول المكان من مكان آمن يتلى فيه القرآن والحديث، إلى مكان رعب وخوف وارتباك.. 
ثم فضح المريض وهتك أسراره ويصبح حديث الناس، وربما تنكشف عورته أو عورتها أمام الآخرين!! 
 ولو قارنا بين ثمار النفع ونسبة الضرر لوجدنا أن القراءة الجماعية ليست فيها نسبة تذكر، بينما الرقية الشرعية الفردية أنفع وأضبط وأقرب للشرع منها إلى الفوضى التي تعم.
الرابع عشر ـ  تحت مسمى القاعدة الشرعية -الضرورات تبيح المحظورات
توسعت بعض العيادات في كل محرم يرتكب، وكل معصية تقترف، وكل ستر يفضح، وكل محظور ينتهك، تحت هذه القاعدة، وللأسف فإن بعض الرقاة يطلق لنفسه العنان والتبرير حتى أصبح ضعيف النفس مستغلاً وضعه وسمعته بل أصبح يستحل المحرمات، واللبيب بالإشارة يفهم ما نعنيه لخطورة الوضع السيئ دون رقابة تذكر - عياذاً بالله -..

الخامس عشر ـ الاستغلال المادي لوضع المرضى :
 الذي يدخل إلى المشعوذ يدفع مبلغاً كبيراً، ثم يبيعه الماء، ويبيعه الزيت، ويبيعه العسل، ويبيعه الأعشاب بأعلى درجات الاستغلال .. 
 وهناك مواعيد خارجية يتقاضون عليها أضعافاً مضاعفة، أسعار القراءة على خزان السطوح، وموائد الطعام، والرش في زوايا البيت، وفرق تفتيش في المنزل للبحث عن السحر وغيرها أمور لا تحمد عقباها!! 
 الهدف الإصلاح.

 الهدف من الموضوع السابق الإصلاح والنقد الذاتي :
 طرحنا هذا الموضوع بهدف الإصلاح والنقد الذاتي حتى نضع الأمور في نصابها الصحيح، ولابد من دخول لجنة مشتركة من الصحة والأوقاف والشؤون والداخلية لمراقبة البلاد والعباد، ووضع ضوابط للرقية المشروعة، حتى لا تستغل من قبل ضعاف النفوس، وأهل الأهواء، والسحرة، والمشعوذين، فكما قال عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-: " الاقتصاد في السنة خير من الاجتهاد في البدعة". 
 ولنضع حداً لهذه الطقوس والبدع والضلالات التي تجري باسم الدين، ومعظمها تحت مسمى التجربة والاجتهاد، وهي غير قائمة على الاجتهاد الشرعي، أو لا تؤصل بالقواعد، والأسس الشرعية السليمة، وللأسف أنهم رفعوا شعار الدين والالتزام، ومعظمهم كانت بداياتهم صحيحة، ومع الاستمرار دخلت هذه التجاوزات، لأن الرقابة قلت، والثقة زادت، والشهرة حصلت، وقال صلى الله عليه وسلم:
(( فعليكم بسنّتي وسنّةِ الخلفَاءِ الراشِدينَ المهديِّينَ، تمسكوا بها وعَضُّوا عليها بالنواجِذِ، وإياكم ومُحدثاتِ الأمورِ، فإنَّ كلَّ مُحدثَةٍ بدْعةٌ، وكل بدْعَةٍ ضَلاَلَة))

 والله أسأل أن يصلح الأحوال ويجنبنا مكائد الشيطان وجنوده..
والحمد لله رب العالمين


الرقية الشرعية من الكتاب والسنة





شروط الرقية الشرعية
1- أن تكون الرقية بكلام الله وصفاته .
2- أن تكون الرقية بالغة العربية أو بما يفهم معناها من غيرها .3- أن لا يعتقد الراقي أن الرقية تؤثر بذاتها بل بذات الله سبحانه وتعالى .
الآيات الواردة في القرآن الكريم
• بسم الله الرحمن الرحيم { الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ }
• بسم الله الرحمن الرحيم { الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ }
• { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }
• { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }
• { آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }
• { إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }
• { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }
• { أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ * وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ }
• { وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ }
• { وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ }
• { قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }
• { وَالصَّافَّاتِ صَفّاً * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ * لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإٍ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ * دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ }
• { هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }
• { وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً }
• { وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ }
• { وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَداً }
{ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ }
• { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ }
• { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ }
• { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ }

الأدعية الواردة في السنة
• (( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )).
• (( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة )).
• (( أعوذ بكلمات الله التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن )) .
• (( أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، ومن شر عباده ومن شر همزات الشياطين وأن يحضرون )) .
• (( اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم ، وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته )) .
• (( اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم ن ، اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ، سبحانك وبحمدك )) .
• (( أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيئ أعظم منه ، وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر وبأسماء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم من شر ما خلق و ذرأ و برأ ، ومن كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته،إن ربي على صراط مستقيم))
• (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أعلم أن الله على كل شيئ قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيئ علماً ، وأحصى كل شيء عدداً ، اللهم إني أعوذ بك منه شر نفسي ، وشر الشيطان وشركه ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط المستقيم  )) .
• (( تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو وإليه كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، و استدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ))
• (( حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق ، حسبي الرزاق من المرزوق ، حسبي الله ، هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيئ وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبي الله وكفى ، سمع الله من دعا ، وليس وراء الله مرمى ))
• (( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ))
• (( بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك،باسم الله أرقيك ))
• (( أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ))

الاثنين، 18 فبراير 2013

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا